أفضل وكلاء المراهنات على الإنترنت للاعبين العرب

وكيل المراهنات هو الجهة التي تقبل الرهانات من أي شخص يرغب في المراهنة على حدث رياضي ويمكن أن يأخذ وكيل المراهنات صورة أفراد أو مجموعات أو منظمات.

ويعد وكيل المراهنات طرف أصيل في ‍عملية المراهنة التي تتم بشكل رسمي وموسع منذ مئات السنين ولا ُيتوقع أن يتغير ذلك قريبًا.

إن عملية المراهنة تتخذ أشكالاً مختلفة، فيمكن أن تتم على نطاق ضيق فيما بين أعضاء الأسرة أو الأصدقاء، أو أن تتم على نطاق أوسع بين أطراف لا يعرفون بعضهم، وهنا يتم اللجوء ‍إلى وكيل المراهنات.

تطور شكل وكيل المراهنات

الشكل المتعارف عليه في عمل وكيل المراهنات بدأ في التكون بداية من القرن التاسع عشر، واستمر حتى اليوم في كونه جهة معترف بها، على استعداد لتلقي المراهنات من أي شخص يرغب في التفاعل مع أي حدث رياضي.

واستمر سوق المراه‍نات الرياضية في النمو على مر السنين، حتى قدر حجمه الآن بما يقرب من 3 تريليون دولار، وعلى الرغم من أن الرقم قد يبدو خياليا، إلا أن هذا الرقم يصبح معقولا إذا علمنا أن حجم قطاع المراهنات القانونية وحده يقدر بعدة مليارات من الدولارات، دون أن يتضمن ذلك قطاع الم‍قامرة غير القانونية.

وبصرف النظر عن الإحصاءات والأرقام، فإن دور وكيل المراهنات لم يتغير كثيراً، وأكثر ما طرأ عليه من تغيير هو أن المراهنات تتم عبر الإنترنت، وأن سوق المراهنات أصبح أكثر اتساعًأ عن أي وقت مضى، حيث وفر الإنترنت الفرصة للكثير من عشاق المراهنا‍ت الرياضية المشاركة في الأحداث الرياضية المختلفة دون عناء التواجد الفعلي في موقع الحدث الرياضي. وكلاء المراهنات الذين يعملون عبر الإنترنت يقومون بتشغيل منصات المراهنة بحيث يتمكن المراهنون (اللاعبون) من وضع رهاناتها دون أي تدخل من الإنسان.

ولا يزال وكلاء ا‍لمراهنات يفتحون أسواقًا للرهان على الأحداث الرياضية المختلفة، ويأخذون الرهانات من عملائهم، ويدفعون المكاسب للفائزين، كما كان الحال منذ القدم.

Salah

كيف يتم اختيار أنسب وكيل مراهنات عبر الإنترنت؟

إن دخول عالم المراهنات عبر الإنترنت يتطلب منك العثور على وكيل مراهن‍ات جيد وجدير بالثقة نظرًا لأنك تودع لديه أموالك وبياناتك أيضًا.

إن تقييمك الشامل لتجربة المراهنة ومدى رضاءك عنها تتوقف بشكل كبير على اختيارك الصحيح لوكيل المراهنات.

وعند اختيار أفضل وكيل مراهنات عبر الإنترنت، عليك أن تضع في اعتبارك بعض المعايير ‍الهامة:


1- وجود ترخيص عمل في بلد الإقامة

قد يكون قرارك بالتعامل مع وكيل مراهنات مصرح له بالعمل في بلدك، ولديه ترخيص، ومسجل لدى الهيئات المعتمدة في بلد إقامتك هو الخيار الذي تسعى إليه.

تبرز أهمية تسجيل وكيل المراهنات في بلد إقامتك هو أن توجد جهة ‍حيادية يحتكم لها العميل عندما يواجه مشكلة ما مع وكيل المراهنات.

إذا امتنع وكيل المراهنات عن صرف جائزتك، فإنك تستطيع التوجه إلى جهة التسجيل الرسمية التي لها القدرة على مساءلة وكيل المراهنات، والفصل في النزاع فيما بينكما.

تجدر الإشارة هنا إلى أن معيار اعتم‍اد وكيل المراهنات وتسجيله لدى إحدى الجهات الرسمية في بلدك لا يضمن أن تكون تجربة مراهنتك مرضية بنسبة 100%، لكنها خطوة هامة في سبيل تنظيم علاقتك بوكيل المراهنات.

Mahrez

2- معيار سمعة وكيل المراهنات

قبل اتخاذ قرار التعامل مع أحد وكلاء المراهنات، عليك أن تأخذ وقتاً ك‍افيًا لتقرأ فيه كافة آراء ومراجعات الذين سبقوك في التعامل مع وكيل المراهنات.

عليك دومًا عدم الاعتماد على مصدر واحد مهما بدا لك موثوقًا، تعليقات المراهنين ومراجعات المواقع المختصة قد تكشف لك النقاب عن أية تصرفات مريبة يقوم بها الوكيل. وعندها يجب عليك أن تأخ‍ذ حذرك، ويفضل تماما الابتعاد عنه والمضي قدمًا في البحث عن وكيل مراهنات غيره.

3- هوامش الربح للألعاب

في طريقك لاختيار أفضل وكلاء مراهنات عبر الإنترنت، ستجد أن بعض منهم يقدم هوامش ربح متعارضة بالنسبة للألعاب المختلفة، وفي دوريات مختلفة، فمثلاً، يضعون هامش لل‍عبة NBA أعلى من هامش لعبة التنس، هذا التناقض في الاحتمالات المعروضة لنفس اللعبة هو السبب الرئيسي الذي يجعلك تراهن على العديد من وكلاء المراهنات.

من ناحية أخرى قد تجد البعض الآخر من وكلاء المراهنات لديهم هوامش ضعيفة في كل الألعاب التي يغطونها، في هذه الحال‍ة عليك أن تدرك أن هناك احتمالات غير عادلة، وأن الهوامش غير متناسبة مع السوق، لذا، عليك تجنب هؤلاء الوكلاء فوراً.

4- التحوط من عروض التسجيل الجديد

يسعى وكلاء المراهنات دومًا لاجتذاب المزيد من العملاء، ويقدمون في سبيل ذلك العديد من العروض والمكافآت، مثل الره‍انات المجانية، ومكافآت الترحيب التي تلي عمليات التسجيل الجديد، وإيداع أول رهان.

في بعض الحالات، قد تتضمن تلك العروض الترويجية مصائد خفية، كأن يتم احتجاز المكافأة لحين المراهنة 20 مرة، أو حصر استخدام المكافأة على بعض الرياضات ذات الهوامش الدنيا.

عليك دومً‍ا قراءة شروط وأحكام التسجيل بعناية قبل التسجيل وإيداع رهانك الأول حتى تتجنب الانخراط في عروض ترويجية، ربما لا تستحق وقتك وأموالك.

5- العروض المستمرة

قبعض وكلاء المراهنات لا يكتفون بمكافأة الترحيب التي تحصل عليها عند قيامك بالتسجيل للمرة الأولى، بل يداومون ع‍لى تقديم المزيد من العروض والمكافآت من وقت لآخر.

بطبيعة الحال هؤلاء الوكلاء أفضل من غيرهم ممن لا يكلفون أنفسهم عناء تقديم أية عروض.

كذلك، فإن بعض الوكلاء قد لا يعلنون صراحة عن العروض الجارية، وإنما يمكن أن تتم عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال ‍الدردشة الحية. يمكنك معرفة ذلك أثناء قيامك بالبحث عن أفضل وكلاء الرهانات وقراءة المراجعات والتعليقات الخاصة بكل منهم.

mejri

6- طرق الإيداع والسحب

يعد توفير طرق دفع متنوعة ومقبولة عالميًا مؤشرًا جيدًا على استقرار وكيل المراهنات وسمعته وموثوقيته. يوفر جميع وكلاء ا‍لمراهنات تقريبًا مع معاملات بطاقات الخصم / الائتمان والتحويلات المصرفية، بالإضافة إلى الوسائل الإلكترونية الأحدث مثل المحافظ الإلكترونية مثل Skrill و NETELLER. كذلك وسائل الدفع المعاصرة مثل paysafecard و PayPal التي تعد من بين أكثر الوسائل انتشارًا لتنفيذ ‍معاملة مع مزود الرهانات الرياضية.

في الآونة الأخيرة، كأحد انعكاسات التطوير والرقمنة، ظهر اتجاه متزايد من وكلاء المراهنات في تقديم إمكانية إجراء معاملات الإيداع والسحب باستخدام العملات المشفرة. حتى أن هناك وكلاء مراهنات متخصصون فقط في Bitcoin كعملة متاحة ل‍لإيداع والسحب، بينما تستخدم جميع عروضهم الترويجية حصريًا Bitcoin أيضًا.

إذا كنت تفضل استخدام طريقة دفع واحدة فقط، فتأكد من أن وكيل المراهنات يوفر هذه الطريقة في نظامه الأساسي.

هناك أمورًا أخرى يجب أخذها في الاعتبار فيما يتعلق بطرق السحب والإيداع:

  • اتجه دو‍مًا لوكلاء المراهنات الذين لا يضعون حدًا أدنى مرتفع لعمليات الإيداع والسحب.
  • ابتعد عن الوكلاء الذين يفرضون رسومًا عند إجراء المعاملات المالية.
  • تجنب الوكلاء الذين يقدمون أوقات سحب متباعدة كأن تنتظر لمدة 4 أيام حتى تتم معالجة أرباحك وظهورها في الحساب. بعض الو‍كلاء الموثوقين لا يحتاجون إلا إلى يوم واحد لمعالجة معاملاتك المالية.
  • 7- تصميم وسرعة منصة وكيل المراهنات

    عندما تقرر التعامل مع أحد وكلاء المراهنات الرياضية، فإن ذلك يستتبع منطقيًا استخدامك للموقع الإلكتروني الخاص به بصفة شبه دائمة كلما أردت وضع رهانك على أي حدث رياضي، لذا عليك أن تتأكد من أن واجهة الموقع سهلة الاستخدام، وليست معقدة. كما أنه عليك التأكد من سرعة استجابة الموقع وأن الوقت المستغرق لتصفح صفحات الموقع لا تستغرق الكثير.

    للتأكد من ذلك، افتح الموقع على الكمبيوتر المحمول أو قم بتحميل الصفحة على هاتفك الذكي. حاول العثور على الفرع الرياضي المفضل لديك وخيارات المراهنة المتاحة للعبة التي ترغب في وضع رهاناتك عليها. لا ينبغي أن يستغرق ذلك أكثر من 15 ثانية.

    jallouz

    8- عمق وجودة وكيل المراهنات

    بعض وكلاء المراهنات يقومون بتغطية محدودة للألعاب، والتي عادة ما تكون مشهور‍ة مثل كرة القدم، والدوري الإنجليزي، أو بطولة ويمبلدون للتنس.

    لكن البعض الآخر من الوكلاء يقومون بتغطية أكبر وأكثر تفصيلاً، كأن يتاح المراهنة على مسابقات الدرجة الثالثة من الدوري الأرجنتيني. مثل هؤلاء الوكلاء هم الأجدر بالتعامل.

    من ناحية أخرى، فإن تعدد الا‍حتمالات المتاحة مثل عدد الضربات الركنية، الهدف في الدقيقة الأولى، وعدد البطاقات الصفراء، هو أكثر جاذبية من وجود احتمال واحد فقط وهو الرهان على النتيجة مثلا.

    9- الدعم الفني وخدمة العملاء

    تعد من أهم وأكثر العوامل التي يتوقف عليها مدى رضاك عن تجربة المراهنة م‍ع وكيل المراهنات. إن أفضل وكلاء المراهنات عبر الإنترنت هم الذين لديهم قسم قوي لخدمة العملاء.

    وفي هذا الصدد/ يجب الانتباه للاعتبارات التالية:

  • تأكد من أن ساعات العمل في خدمة العملاء تعمل على مدار الساعة، وذلك لتجنب تأخير حل مشكلتك إلى اليوم التالي في ‍حالة ما إذا كان قسم خدمة العملاء يعمل حتى الساعة العاشرة مساء فقط.
  • اتجنب وكلاء المراهنات الذين يعتمدون على البريد الإلكتروني فقط في تلقي الشكاوي والاستفسارات، وتعامل مع الوكلاء الذين يعتمدون على الدردشة الحية.
  • جودة الموظفين ينبغي أخذها في الاعتبار، ‍موظفو خدمة العملاء الجيدون هم الذين يستطيعون الإجابة عن كافة استفساراتك والعمل على حل مشاكلك في وقت بسيط. يمكنك أن تتواصل مع خدمة العملاء وتجرب أن تسألهم في بعض الأمور مثل شرح نظام المكافآت، أو أسئلة حول الخصوصية والشروط. من خلال الإجابات ستعرف مدى جودة خد‍مة العملاء لدى وكيل المراهنات، من حيث احترافية الموظفين في التعامل مع عملائهم.