|   إعلان مناقصة داخلية للمرة الثانية- نقل كتل الرخام من فرع اللاذقية  |   جولة إلى مناجم الفوسفات في تدمر  |   دليل أسعار واستحقاقات منتجات مقالع ومعامل المؤسسة  |   تحرير كامل مناجم الفوسفات في الشرقية وخنيفيس  |   بحث واقع العمل في المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية  |   توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميدهكون الهندية وذلك في مجال استثمار الفوسفات والسجيل الزيتي  |   اصدار المرسوم رقم 15 لعام 2017  |   المؤتمر البيئي البحثي الرابع لعام 2017  |   إعلان للجهات التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية للاستفادة من المواد الراكدة في المؤسسة العامة للجيولوجيا  |   الحكومة توافق على عقود الاستثمار مع القطاعين الخاص والمشترك  

أحدثت المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بموجب المرسوم رقم 136 لعام1977 وحلت محل مديرية الأبحاث الجيولوجية، واتبعت لوزارة النفط والثروة المعدنية وانيط بها القيام بتحقيق مختلف أعمال المسح الجيولوجي والجيوبيئي في أراضي القطر ومياهه الإقليمية والقيام بأعمال استطلاع مكامن الثروة المعدنية والقيام بأعمال التنقيب، وأعمال الحفر الآلي والتعديني، واختبارات تركيز ومعالجة الخامات والقيام بالدراسات الاقتصادية التبريرية لمكامـن الفلزات، تمهيـداً لوضعها موضـع الاستثمارو التنقيب عن المياه الجوفية ،وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى المحلية وإجراء الدراسات الجيوهندسية المتعلقة بالانهيارات وإنشاء مركز توثيـق وتبادل المعلومات العلمية والمشاركة في المؤتمرات وتنفيذ وتطوير القوانين والأنظمة, وبتاريخ 13/1/2010 صدر المرسوم التشريعي رقم 13 الذي قضى بدمج كامل الشركة العامة للفوسفات والاسفلت ومديريتين انتاجيتين كانتا تتبعان للشركة العامة للفوسفات والمناجم وهما مديرية استثمار الملح في دير الزور والتي تتبع لها مجموعة ملاحات سطحية اضافة الى منجم التبني كموقع اساسي لاستثمار هذه المادة ومديرية استثمار الرمال الكوارتزية القائمة في منطقة القريتين بحمص.

ابحاث جيولوجية منشورة

السلم الستراتغرافي لبنية مرتفع حماه وعلاقته بالحركات البنيوية
البازلت مادة اولية لصناعات هامة ونوعية في سورية

المتواجدون على الموقع
16guests online


الاكثر قراءة
توصيات ورشة العمل التخصصية الخاصة بالتعريف بخامات مواد اليناء

توصيات ورشة العمل التخصصية التي أقامتها المؤسسة يوم الثلاثاء 12 / 1 / 2016 حول التعريف بخامات مواد البناء والانشاء (البازلت – الطف البركاني – الجص).

1-دعوة الجهات المعنيةلإقامة كسارات ومناشر للأحجار البازلتية اينما وجدت  لإنتاج الحصويات ورمل البناء من المواد الأولية المحلية مما يخفض أجور النقل والتكاليف.

2-اعتماد استخدام الحصويات البازلتية في دفاتر الشروط الفنية للمشاريع الانشائية والعمرانية والتشجيع على استخدامها.

3-التأكيد على استخدام البازلت والطف البركاني ومنتجاتهما من مواد البناء في مشاريع البلديات والاسكان والمرافق حفاظاً على طابع المدن والقرى في المحافظات الجنوبية.

4-دعوة الشركات الصناعية للاستثمار في صناعة خامات البازلت لإنتاج (الانابيب البازلتية-الصوف البازلتي –المصبوبات البازلتية...).

5-التوسع في استخدام مادة الطف البركاني (البوزولانا) لإنتاج الأسمنت البوزولاني المقاوم.

6-تضمين دفاتر الشروط الفنية للأعمال الإنشائية والمعمارية استخدام المواد خفيفة الوزن المصنعة من الطف البركاني (البلوك –ألواح مسبقة الصنع – أعمال بيتونية غير انشائية).

7-تضمين الكود السوري للعزل استخدام  منتجات الطف البركاني لأغراض العزل الحراري والصوتي.

8-دعوة الشركات الصناعية للاستثمار في صناعة الجص لإنتاج (البلوك الجصي والالواح الجصية والجبسون بورد ) لأعمال البناء والإكساء لما لها من ميزات هامة في العزل وتوفير الطاقة.

9- دعوة الجهات المعنية للتنسيق مع المؤسسة العامة للجيولوجيا  والثروة المعدنية بما يخص مواقع ومواصفات المواد الأولية للبناء والانشاء والخامات الصناعية.

10-دعوة معاهد التدريب والـتأهيل المهني لوضع برنامج للتدريب المهني للعاملين في مجال الأعمال العمرانية المتعلقة بالقطع والنشر والبناء والتركيب لمنتجات البازلت والطف والجص.


الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق

طباعة    أرسل إلى صديق  

ورشة عمل

دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور المقترحة
رجاء اضغط هنا للتسجيل
شاركنا برأيك
ما رأيك بموقع المؤسسة الجديد ؟





النتيجة تصويت